ESCALESO LAMOUAT

مدونة ثقافية رياضية ترفيهية علمية تعليمية بالاسلوب الراقي فيها عدة اقسام منها التعرف على النباتات الطبيعبة النادرة والغير معروفة,فيديوهات شيقة ومفيدة.

اخر الاخبار

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022

الشاي الأخضر يساعد في تقليل التوتر Green tea

  الشاي الأخضر  يساعد في تقليل التوتر












 الشاي الأخضر له العديد من الفوائد الصحية ، مثل إنقاص الوزن ، و المحافظة غلى صحة الجلد ،و توفير دفعات من اللطاقة ، و هل يمكن ان يساعد شرب كميات منه في تقليل التوترعند  بعض المصابين بشدة القلق ؟

إذا كان الجدوى من البحث عن طريقة سهلة لتقليل التوتر ، فيمكن تجربة شرب بعض الشاي الأخضر. فهناك العديد من الفوائد لشرب هذا المشروب الغني بالمغذيات. يمكن أن يقلل من التوتر ، ويحسن وظائف المخ ، وحتى يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.










مادة او عنصرL- الثيانين في الشاي الأخضر يقلل من الإجهاد:









مادةL- الثيانين هو حمض أميني موجود في أوراق الشاي.،وهو حمض أميني غير بروتيني ويعتقد أنه مسؤول عن نكهة و ذوق الشاي.،كما تبين ان هاته الأحماض الأمينية هي المسؤولة عن تقليل التوترعند الناس المصابين بشدة و حدة التوتر لاتفه الامور،بالإضافة إلى تأثيره على الدماغ ، فقد يوفر أيضًا بعض الخصائص الوقائية للأعصاب. أظهرت بعض الدراسات أن مكملات مادةL-الثيانين قد تمنع مرض الزهايمر. هناك أدلة على أنه قد يحمي الدماغ أيضًا من التلف المرتبط بالسن.
قد يساعد هذا الحمض الأميني في تقليل القلق وتحسين التركيز العقلي. قد يجد الأشخاص المصابون باضطراب اكتئابي كبير أن الثيانين هو بديل مفيد لمضادات الاكتئاب. قد يؤدي الجمع بين الأدوية المضادة للذهان و L-الثيانين إلى تقليل أعراض القلق بشكل أكثر فعالية من العلاج الأحادي.
بينما يتمتع L-الثيانين بسمعة طيبة في توفير الراحة من التوتر ، فقد وجد أيضًا أنه يعزز التركيز والذاكرة. لاحظ الباحثون أيضًا أنه يساعد الناس على النوم بشكل أفضل. قد يكون هذا المكمل مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من الأرق.
كما أشارت الدراسات إلى أن L-الثيانين قد يزيد من حجم الدماغ،و يزيد  من مستويات gaba  والسيروتونين ، وهي هرمونات تساعد في تنظيم الحالة المزاجية واليقظة. قد يكون تناول مكمل L-الثيانين مفيدًا لأولئك الذين يعانون من مشاكل التوتر والنوم.
L- الثيانين هو حمض أميني طبيعي موجود في مجموعة متنوعة من الأطعمة. تحتوي بعض أنواع الفطر على كميات صغيرة من مادة إل-ثيانين. إذا من الممكن إضافة الثيانين إلى نظامك الغذائي ، لكن قبل ذلك  من الواجب استشارة الطبيب. 

EGCG في الشاي الأخضر:












EGCG ، مستخلص الشاي الأخضر ، هو أحد مضادات الأكسدة القوية. ومع ذلك ، قد يكون أيضًا سببًا لمرض الغدة الدرقية. نتيجة لذلك ، فنجان الشاي ليس  في الواقع العلاج الضروري، خيث تم تخصيص قدر كبير من الأبحاث لتحديد تأثيرات المشروب الشعبي. فتم إجراء عدد من الدراسات ، معظمها في آسيا. وقد وجد الدارسون أن تناول أكثر من ثلاثة أكواب من الشاي يوميًا هو عامل خطر للإصابة بمرض NTD  عيوب الأنبوب العصبي....     وهي مجموعة متنوعة من الالتهابات الشائعة بين السكان ذوي الدخل المنخفض في المناطق النامية في أفريقيا وآسيا والأمريكتين .

أفضل شيء في هذا المشروب هو قدرته على تقوية جهاز المناعة للانسان. حيث أظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر قد يكون قادرًا على قمع نمو البكتيريا الضارة. هذا يعني أنه يمكن الاستمتاع بنظام غذائي صحي مع الحفاظ على صحة الأمعاء. علاوة على ذلك ، يحتوي الشاي أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات. أظهرت إحدى الدراسات أنه يمكن استخدامه كمضاد خفيف لضغط الدم.

بالرغم من عدم وجود ضمانات ، إلا أن تناول كوب أو كوبين من الشاي الأخضر يوميًا يعد فكرة جيدة. ومع ذلك ، فان المصابين  بارتفاع ضغط الدم ، يمكنهم تجنب محتوى الكافيين في كوب القهوة وتعوبضه بكوب الشاي الاخضر . بالاضافة  أيضًا الى شرب الكثير من الماء. خيث كان معروفًا لبعض الوقت أن شرب الكثير من الماء قد يساعدك على درء السرطان. و تناول الكثير من الكافيين يمكن أن يؤدي إلى تسمم الكبد ، والذي يمكن أن يكون مميتًا.

L- الثيانين في الشاي الأخضر يحسن وظائف المخ:













قد تعزى تأثيرات الثيانين إلى تأثيره على الناقلات العصبية. يلعبون دورًا رئيسيًا في تنظيم الحالة المزاجية واليقظة والتركيز والنوم. قد يلعب L-الثيانين دورًا في حماية الدماغ من التهاب الأعصاب المزمن والأضرار الأخرى.
أظهرت الدراسات أن L-الثيانين يحسن الذاكرة. بالإضافة إلى تعزيز الاسترجاع ، فقد ثبت أنه يمنع التداخل مع التعلم. علاوة على ذلك ، فقد ثبت أنه يزيد من مستويات الدوبامين و GABA ، وهما عنصران مهمان في تنظيم الحالة المزاجية والقلق.
كما اثبتت الدراسات ان  L-الثيانين مهم لتقليل الكورتيكوستيرون والهرمونات المرتبطة بالتوتر. علاوة على ذلك ، فقد وجد أنه يقلل من عدد أخطاء الإغفال في مهام الذاكرة العاملة.
بالإضافة إلى ذلك ، تم التاكد من ان L-الثيانين لزيادة موجات ألفا ، والتي ترتبط "بالاسترخاء اليقظ" والتركيز. علاوة على ذلك ، فقد وجد أنه يعزز الأداء البصري للانتباه.
اختبرت الدراسات السابقة تأثير l-الثيانين على الأفراد المسنين. من بين النتائج الأخرى ، لاحظوا أن l-الثيانين زاد من القدرة على تذكر الجمل اللفظية. 
قيمت دراسة أخرى تأثير L-الثيانين على التلفيف المسنن للدماغ. وهي منطقة من الدماغ تلعب دورًا مهمًا في التعلم والذاكرة والمعالجة المعرفية.




***********************


***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق